أرشيف

العثور على فيلم كارتون مفقود يعود إلى فترة ما قبل ميكى ماوس

(أ.ش.أ)– عثر فى بريطانيا على فيلم من روائع أفلام الصور المتحركة “الكرتون” يعود إلى فترة تسبق ظهور شخصية والت ديزنى الشهيرة “ميكى ماوس”.

وعثر على الفيلم المفقود فى أرشيف مكتبة للأفلام البريطانية، وتقرر طرحه للبيع فى مزاد علنى فى لوس أنجلوس فى 14 ديسمبر الحالى.

والفيلم بعنوان “هوبوس الجائع”، ويعد واحدا من سلسلة حلقات يبلغ عددها 26 حلقة، بطلها الأرنب “أوزوالد”، وهو شخصية من شخصيات والت ديزنى، تم تحويلها إلى مسلسل كرتونى فى عام 1927 لصالح “يونيفرسال أستوديو”.

وعثر على الفيلم فى أرشيف “هنتلى فيلم”، وهى واحدة من أكبر مكتبات الأفلام البريطانية أثناء فحص دورى لمحتويات المكتبة التى تحتوى على 80 ألف فيلم.

ومن المقرر أن تستخدم حصيلة بيع الفيلم الذى تبلغ مدته خمس دقائق و21 ثانية، فى صيانة المكتبة. ويتوقع خبراء المزاد أن يباع الفيلم فى المزاد بمبلغ يتراوح بين 30-40 ألف دولار. 

يذكر أن والتر الياس ديزنى يعتبر من أشهر منتجى الأفلام المتحركة، وهو مؤسس شركة والت ديزنى، واخترع أيضا العديد من الشخصيات الكرتونية الشهيرة، مثل دونالد داك، ويعد أكثر شخصية عالمية تحصل على جوائز الأوسكار، التى بلغت 22 جائزة، وترشح ل37 جائزة أوسكار، بالإضافة إلى حصوله على 3 جوائز أوسكار تكريمية فخرية.

زر الذهاب إلى الأعلى